أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

0 37

برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية من الأمور الهامة التي تحتاجها لا سيما إن كنت تملك موقعًا ما لكتابة المحتوى أو تعمل فيه، حيث يطلب منك إرفاق صورٍ معبرة وواضحة دعمًا لمعلوماتك. أو ربما يكون عملك عبر وسائل السوشيال ميديا وهنا الصورة أبلغ من الكلام. أيضًا عندما تنخرط في مجال التسويق وتعرض منتجاتك المتنوعة، فإنّ أول ما يجذب العميل هي صور الخدمات أو المنتجات المعروضة.

وبناءً على ذلك، تعدّ الصور عالية الجودة وبحجمٍ مقبول مطلبًا ضروريًا في عالم الوسائط الرقميّة، ووسيلةً مساعدة لنجاح وإيصال علامتكَ التجارية لأكبر عدد من المتابعين. لكن حتى تظهر صورك بحرفية ووضوحٍ عالٍ، لا بدّ من استخدامكَ أفضل برامج تصغير الصور دون فقدان جودتها والتي سوف نستعرض عددًا منها عبر سطور هذا المقال.

أهمية تصغير حجم الصور دون فقدان الجودة

غالبًا ما يكون حجم الصور عالية الجودة والوضوح أكبر من حجم الملف، وذلك عند إضافتها لموقعكَ أثناء كتابة المحتوى. وهذا الأمر يؤدي إلى بطء في الأداء وإعطاء صورة سلبية عن جودة العمل المقدم. كما أن الصور ذات الحجم الصغير والواضح تُسرع من عملية التسويق لمنتجاتكَ عبر مواقع التجارة الالكترونية المختلفة. حيث أنّ الحرفية والجودة في الصورة تستقطب العملاء وتشجعهم على الشراء.

أما اللقطات المشوهة والفوضوية ستكون وبالًا على المنتج وتسبب كساده وعدم تسويقه بشكلٍ جيد. كما أنها تؤثر سلبًا على أداء الموقع الالكتروني. فضلًا عن ذلك فأنّ الصور ذات الأحجام الكبيرة والدّقة العالية ضرورية في الواجهة الأمامية.

لكن تحميلها سوف يأخذ وقتًا طويلًا من قبل المتصفحات، وبالتالي سيتأخر تحميل الموقع ويستغرق وقتًا أطول فيما لو كانت الصور أصغر حجمًا.

اقرأ أيضًا: برنامج اختراق واي فاي حقيقي للاتصال بالشبكات بدون كلمة مرور

أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

نظرًا لأهمية استخدام الصور عالية الجودة وبأحجامٍ مناسبة في مجال العمل عبر الانترنت، فإنّ من الضروري الاستعانة بأحد برامج ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها. لذلك اخترنا لك مجموعةً من برامج تصغير حجم الصور بجودةٍ عالية لتساعدكَ في ضبط صوركَ. وهي كالتالي:

  • بَرنامج Simple Image Resizer
  • برنامج Resize Pixel.
  • بَرنامج Squoosh.
  • برنامج Adobe Photoshop Express.
  • بَرنامج BeFunky.
  • برنامج PicResize
برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية
برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

Simple Image Resizer أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية

هو برنامج مجاني متوفر عبر الانترنت لتغيير حجم الصور دون فقدان جودتها، وهو مناسب لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك حيث يساعدك في تعديل حجم صورك وجعلها مناسبة لملفات التحميل. لا يحتاج استخدام هذا البرنامج منك سوى الذهاب إلى موقعه وتحميل صورك التي ترغب بتصغير حجمها.

يدعم هذا البرنامج عدة تنسيقات للملفات وهي: GIF – JPG – Png – BMP – JPEG. فضلًا عن ذلك يمكنك الاستفادة من استخدام برنامج Simple Image Resizer في تغيير حجم الصور بالإضافة لما يلي:

  • نشر صورك على الموقع الخاص بك والتحقق من سرعة تحميلها وتحميل الموقع.
  • كما يمكنك من نشر الصور في المدونات.
  • نشر صورك في جوجل و فيسبوك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.
  • أيضًا يمكنك أن ترسل صورك كملفات مرفقة عبلا البريد الالكتروني.
  • كذلك يمكنك إنشاء صفحات مزاد على الانترنت.
  • إضافة إلى إمكانية نشر صور في المنتديات الالكترونية بما في ذلك صور مستندات word – pdf.

برنامج Resize Pixel

يعد Resize Pixel من برامج تصغير حجم الصور بجودة عالية بالبيكسل وبفعالية بسيطة وسهلة الاستخدام عبر الانترنت. كما يساعدك هذا البرنامج في تصغير حجم الصور من تنسيقات عديدة بما فيها GIF – BMP – JPG – Png – WEBP – TIFF.

كذلك يقدم لك خيارًا مناسبًا للحفاظ على صورك مع نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية وهذا ما يجعل حجم الصورة أصغر حجمًا. ولكي تقوم بتصغير حجم الصورة الخاصة بك من خلال هذا البرنامج يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • بداية حمل الصورة التي ترغب بتغيير حجمها من جهازك إلى موقع Resize Pixel عبر الانترنت.
  • ثم قم بتحديد وإدخال العرض والارتفاع بالبيكسل بغية تغيير حجم الصورة.
  • بعد ذلك طبق الحجم الجديد وقم بتنزيل الصورة بنتيجتها النهائية واحصل على صورة بجودة عالية وحجم أقل.

اقرأ أيضًا: إزالة الهكر من الجوال وعمل تنظيف كامل له على مختلف أنواع الأجهزة

برنامج Squoosh

  • برنامج Squoosh أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية وبشكل مجاني ومتاح عبر الانترنت من خلال جوجل. تساعدك هذه الأداة في الحصول على صور بحجم أقل دون فقدان جودتها، وذلك من خلال الوصول إلى Squoosh عبر الانترنت أو تنزيلها كتطبيق على سطح المكتب.
  • ثم تحميل صورك إلى Squoosh أو نسخ الصورة التي تريد تعديلها ولصقها في واجهة هذا البرنامج. أيضًا من الضروري أن تعلم عند تحميل صورك على برنامج Squoosh بأنه سيقوم بعرضها في زاويتين حيث الصورة الأصلية على اليسار، بينما النسخة المصغرة على اليمين. كما ستلاحظ وجود شريط أوسط يفصل بين الصورتين يمكنك سحبه لمقارنة صورك قبل التصغير وبعده.
  • بالإضافة لما سبق تتيح أداة Squoosh عدة تنسيقات لضغط حجم الصورة دون ضياع جودتها، ويمكنك الاختيار بين التنسيقات المتاحة تبعًا لرغبتك وحاجتك لها في عملك وهي كالتالي: MozJPEG – OxiPNG – Webp.
  • وللعلم عندما تحمل صورتك إلى أداة Squoosh وتقوم بضغطها فكل ما عليك فعله لتنزيلها هو الضغط فوق زر التنزيل الأزرق في الأداة ومن ثم تحميلها إلى موقعك الالكتروني الخاص بك ومعاينتها على صفحتك الخاصة.

برنامج Adobe Photoshop Express لتصغير حجم الصور بجودة عالية

Adobe Photoshop Express برنامج مجاني عبر الانترنت يمكنك من تغيير حجم الصور دون ضياع جودتها وهو مناسب للجوال. حيث يساعدك في تعديل أحجام صورك وضغطها واقتصاصها بمجرد النقر عليها عدة مرات. أيضًا يمكنك الاستعانة بهذه الأداة المجانية لتحرير صورة ملفك الشخصي في الفيسبوك. وكذلك لاختيار صورة مصغرة لحسابك عبر تويتر أو شعار Linkedln وكذلك لقطات الشاشة.

فضلًا عن ذلك يفيد برنامج Adobe Photoshop Express في تعديل حجم العدد الذي تختاره من الصور بشكل مجاني لليوتيوب لكن يطلب منك هنا إنشاء حساب لتنزيل الصور عليه.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح هكر اخلاقي محترف بالاعتماد على مهارات محددة

برنامج BeFunky

صمم برنامج BeFunky ليكون برنامج فوتوشوب للمبتدئين، حيث يتميز بعدة ميزات وهي:

  • امتلاكه واجهة سهلة الاستخدام.
  • أيضًا هو برنامج لتصغير حجم الصور بجودة عالية مع اقتصاصها وتدويرها بما يناسب متطلبات المستخدم.
  • كذلك يمكن من خلال هذا البرنامج إضافة رسوم وملصقات وإطارات مختلفة.
  • متوفر بإصدار مجاني مزود بـ 125 مؤثر رقمي.

برنامج PicResize

PicResize برنامج لتصغير حجم الصور بجودة عالية، وكذلك تغيير حجمها بما يتناسب مع متطلبات استخدامك لها، ويتوفر بإصدار مجاني لتصغير حجم الصور، أما تكبير الصور فيحتاج إلى الإصدار المدفوع.

هذا ويساعدك هذا البرنامج في تعديل الصور واقتصاصها وتدويرها وتحريرها بشكلٍ مجاني. كما يساهم في تصغير الصورة وفق نسبٍ محددة من قبلك من خلال ضبط العرض والارتفاع بالبسكل. فضلًا عن ذلك يتضمن برنامج  PicResize تنسيقات ملفات Pro – GPJ.

وفي ختام هذا المقال كانت هذه أهم المعلومات التي أو ردناها حول أفضل برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية وتغيير أبعادها بما يتناسب مع المواقع الالكترونية. يمكنك عزيزي القارئ اختيار واحد منها للحصول على صور أكثر وضوحًا وحرفيًة لا سيما إذا كان عملك يتطلب منك تركيزًا على المحتوى البصري عالي الجودة.

اقرأ أيضًا: كيف احمي جوالي من الاختراق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: فضلاً شارك المحتوى بدلاً من نسخه 😊