حماية البريد الالكتروني من الاختراق مع DuckDuckGo

0 54

تحظى حماية البريد الالكتروني مؤخرًا باهتمامٍ واسع في العالم الرقمي المعاصر. وذلك لتفادي عمليات المراقبة والتجسس التي تحصل عادةً بقصد التهكير والوصول إلى المعلومات الخاصة بصاحب الإيميل. والتي غالبًا ما تضم بياناته الشخصية وحساباته البنكية الالكترونية وغير ذلك من الأشياء الهامة.

ونظرًا لأهمية هذا الموضوع بالنسبة لجميع مستخدمي البريد الالكتروني، سعت بعض الشركات ومن أبرزها شركة DuckDuckGo إلى إطلاق خدماتها الخاصة بحماية خصوصية الإيميلات الشخصية ومنع تتبعها من قبل هاكرز الانترنت. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف أكثر على الخدمة المميزة لشركة دك دك جو العالمية Emil Protection لضمان وحماية البريد الالكتروني واستخدامه بكلّ أمان.

ما هي شركة دك دك جو DuckDuckGo؟

تعتبر شركة DuckDuckGo إحدى الشركات العالمية الهامة في عالم الانترنت، حيث أطلقت على نفسها لقب محرك البحث الذي لا يتتبعك. وذلك من خلال تقديمها لميزاتٍ هامة لا سيما في حماية البريد الالكتروني من التعقب والاختراق. كذلك تتميز تطبيقاتها بعدم الاعتماد على ملفات تعريف الارتباط التي تستخدم لتعقب المستخدمين عادةً.

إضافةً لعدم قيامها بالاحتفاظ بأي بياناتٍ خاصة وشخصية لأي مستخدم، بما في ذلك عنوان IP الخاص بالمستخدم والذي تخفيه وتحافظ عليه. فضلًا عن ذلك تأسست شركة DuckDuckGo من قبل غابرييل واينبرغ وذلك في شهر فبراير 2008 في مدينة فالي فورج بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وللعلم فقد تم تمويلها بشكلٍ إفرادي حتى شهر أكتوبر 2011، حيث حصلت على دعم مالي من قبل اتحاد سكوير فنتشرز وعددٍ من المستثمرين الممولين. وبعد ذلك تطور العمل في الشركة المبتدئة وتوسع كادر العمل وأصبح عدده قرابة 40 موظف، وغيرهم من المشرفين ذوي الخبرة.

حماية البريد الالكتروني
حماية البريد الالكتروني

خدمة حماية البريد الالكتروني مع DuckDuckGo

أطلقت شركة DuckDuckGo ميزة جديدة في تطبيقاتها لحماية البريد الالكتروني بشكلٍ مجاني. لا سيما من أدوات المراقبة التي تستهدف الإيميلات الشخصية بشكلٍ خاص. وذلك حرصًا منها على أمان استخدام البريد الالكتروني، لا سيما أن 70% من الرسائل الواردة إليه غالبًا ما تحتوي على أكواد تتبع. هدفها كشف خصوصية الرسالة واختراق البيانات الشخصية للمستخدم ومعرفة مكان وجوده والجهاز الذي يستخدمه.

فضلًا عن ذلك تخفي العديد من الشركات أدوات التجسس في رسائل الإيميل الخاصة بها. وكذلك في الإعلانات الظاهرة عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تعتمد على البريد الالكتروني لتصفحها. وبناء على ذلك كان لخدمات الأمان الخاصة بـ دك دك جو دورًا كبيرًا في إخفاء البيانات والمعلومات الشخصية وحمايتها من التسريب إلى جهاتٍ أخرى تهدف إلى استخدامها لأهدافٍ وغاياتٍ سيئة.

اقرأ أيضًا: تنزيل VPN للكمبيوتر بخطوات سهلة وبسيطة

ميزات حماية البريد الالكتروني مع DuckDuckGo

تتميز خدمة Emil Protection التي أطلقتها DuckDuckGo لحماية خصوصية الإيميلات الشخصية بعدّة ميزات وهي كالتالي:

المحافظة على البيانات الشخصية

يهتم DuckDuckGo بعدم جمع أو مشاركة أي بيانات أو معلومات عن صاحب الإيميل المستخدم لهذا التطبيق أو محرك البحث. كما تعلن الشركة عن هذه الميزة من خلال تعليمات الخصوصية الخاصة بها. وعلى خلاف ذلك في حال استخدام محركات البحث الأخرى وبالرغم من استخدام الوضع الخاص. فإن معلومات البحث سيتم مشاركتها ليس مع محرك البحث فقط وإنما مع كافة المواقع الالكترونية التي تتم زياراتها بعد الانتهاء من البحث.

لكن يختلف الوضع عند استخدام محرك البحث  DuckDuckGo. حيث يقوم بإعادة توجيه طلب البحث بعد النقر على رابط الموقع بشكل يضمن به عدم إرسال المعلومات البحثية الخاصة بالمستخدم إلى أي موقعٍ آخر. وهذا لا ينفي معرفة المواقع بزيارة المستخدم الباحث، إلا أنها لن تعرف أي معلومات بحث تم إدخالها.

حماية البريد الالكتروني من أكواد التتبع

تعمل شركة DuckDuckGo على حماية البريد الالكتروني من أدوات التعقب والتجسس المحملة مع الرسائل الواردة إليه. وفي سبيل ذلك أتاحت دك دك جو ميزة إنشاء بريد الكتروني على محركها البحثي مع الاحتفاظ بالبريد الالكتروني الخاص بالشخص. وذلك بهدف مواجهة أدوات التهكير الواردة مع الرسائل إلى الإيميل ومنع اختراقها له وتخليص الرسائل الواردة منها. ومن ثم إعادة توجيهها إلى صندوق الوارد وتصفحها بشكلٍ آمن.

فضلًا عن ذلك يمكن وصول رسائل البريد سواءٌ لحساب Gmail أو Yahoo بشكلٍ اعتيادي بالرغم من استخدام إيميل DuckDuckGo. ومن ثم قراءتها كالمعتاد، كذلك الانتقال من خلالها إلى أي تطبيق أو موقع الكتروني بكل أمان وخصوصية.

اقرأ أيضًا: VPN مجاني للايفون لمزيد من الحماية وفك حظر المواقع المحجوبة

فرض التشفير

يسعى DuckDuckGo إلى حماية البريد الالكتروني من خلال فرض سياسة الاتصالات المشفرة HTTPS على المواقع التي يزورها المستخدم. لا سيما إذا كانت متاحة وذلك بدلًا من الإصدار غير المشفر. وتوفر هذه الميزة حماية إضافية للبيانات الشخصية الخاصة بالإيميل وتقيها من الاختراق عبر الانترنت.

عدم حفظ رسائل البريد الالكتروني وعمليات البحث

يقوم DuckDuckGo بحماية البريد الالكتروني لكن من دون الاحتفاظ بالرسائل الموجودة فيه. كذلك لا يمتلك محرك البحث هذا أي قائمة لعمليات البحث عن المواقع الالكترونية. وإنما يقوم بتجميع معلومات البحث بشكل غير قابل للتعريف.

وذلك بهدف الاستفادة منها في أداء البحث الخاص بالمستخدم لا سيما لتفادي الأخطاء الإملائية البحثية. وبالتالي تساهم هذه الميزة في عدم تعريض قائمة البحث المعتمدة على البريد الالكتروني للتهكير من قبل التطبيقات والمواقع الالكترونية.

حماية البريد الالكتروني
حماية البريد الالكتروني

اقرأ أيضًا: كيف احمي جوالي من الاختراق

كيفية استخدام DuckDuckGo لحماية البريد الالكتروني

يمكن استخدام DuckDuckGo من أي متصفح عبر الانترنت وذلك من خلال الرابط الخاص به من هنا. حيث تظهر الصفحة الرئيسية مماثلة لمحركات البحث المعروفة مثل صفحة جوجل الشهيرة.

بعد ذلك يمكن كتابة معلومات البحث بالشكل المعتاد. ثم تصفح المواقع الالكترونية الظاهرة أمام المستخدم بكل أمان. وعدم القلق من تتبع الإيميل الخاص به واختراق بياناته الشخصية.

  • من جهة أخرى يمكن استخدام تطبيق DuckDuckGo لأجهزة الأندرويد والآيفون بعد تنزيله من خلال الرابط من هنا أو من هنا.
  • ثم القيام بفتح إعدادات التطبيق واختيار حماية البريد الالكتروني.
  • بعد ذلك النقر فوق الانضمام إلى قائمة الانتظار الخاصة بالتطبيق.

وفي ختام هذا المقال كانت هذه أهم المعلومات حول حماية البريد الالكتروني مع خدمات شركة DuckDuckGo. والتي وفرت إمكانية التحكم بالخصوصية وعدم التعرض للمراقبة والتجسس. وبالتالي جعلت تصفح الانترنت أمرًا بسيطًا وخاليًا من الترقب والقلق من خطر فقدان المعلومات الشخصية أو اختراقها.

اقرأ أيضًا: برنامج التجسس على الايفون مجانا.. أشهر سبع برامج مراقبة للايفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: فضلاً شارك المحتوى بدلاً من نسخه 😊