كيف احمي جوالي من الاختراق

0 95

كيف احمي جوالي من الاختراق وأعزز من مستوى الأمان الموجود فيه. بحيث يصعب على أي كان تهكير الجهاز والوصول إلى المعلومات الشخصية فيه.

عادة ما تتسبب الكثير من الممارسات اليومية التي نقوم بها بتسهيل عملية اختراق الجوال. لذلك لا بد من تعزيز وسائل الحماية التي تتكفل بمنع حدوث عمليات الاختراق من أي شخص كان.

كيف احمي جوالي من الاختراق

كيف احمي جوالي من الاختراق
كيف احمي جوالي من الاختراق

قبل الحديث عن كيف احمي جوالي من الاختراق، تجدر الإشارة إلى نقطة هامة جدًا تتعلق بعمليات التهكير

هناك أنواع عديدة من طرق اختراق الهاتف، تتفاوت بين اختراق المحادثات مباشرة والبريد الصوتي لشخص ما ، وبين اختراق البيانات المخزنة على الهاتف الذكي.

في حين أن الخوف من المجهول يمكن أن يبقي أي شخص في حالة توتر ، فإن الشخص الذي من المرجح أن يخترق محادثتك المباشرة أو البريد الصوتي سيكون شخصًا تعرفه بالفعل.

وفي عالم الهاتف المحمول اليوم ، تتزايد باستمرار عمليات اختراق الهاتف كمشكلة أمنية. مع تزايد تخزين الأشخاص لبيانات حساسة على أجهزتهم المحمولة. بالتالي تصبح فرصة استغلال نقاط الضعف المتعلقة بالخصوصية أكثر إغراءً للهاكرز.

إذ يمكن لمن يخترق الجوال إحداث فوضى من خلال حذف البيانات أو تثبيت برامج ضارة تجمع عمليات تسجيل الدخول إلى الحسابات المصرفية ورسائل البريد الإلكتروني التجارية السرية. لذا ، كيف يمكن أن احمي جوالي من الاختراق؟

اقرأ أيضا: سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام لحماية البيانات الشخصية

طرق الحماية من الاختراق

هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لحماية الجوال من الاختراق. بالإضافة إلى بعض طرق الحماية من الاختراق المتقدمة التي تتأكد من خلالها كيف أحمي بياناتي من الاختراق.

اقرأ أيضا:كيف اعرف ان جهازي الايفون مخترق وكيفية الغاء الاختراق

كيف أحمي بياناتي من الاختراق

بالنسبة لمستخدمي الهاتف العاديين، يعد الالتزام بأساسيات الحفاظ على الأمان خطوة مهمة حول كيف احمي جوالي من الاختراق.

  • لا تترك هاتفك دون رقابة: يعد الاحتفاظ بهاتفك معك في جميع الأوقات أثناء التواجد في مكان عام هو أول وأفضل قاعدة يجب اتباعها.
  • غيّر رمز المرور الافتراضي لهاتفك: من المحتمل أن يأتي هاتفك بكلمة مرور افتراضية بسيطة ويمكن التنبؤ بها ، ويمكن لأولئك الذين يعرفون استخدامها لصالحهم. غيّر التعليمات البرمجية إلى شيء أكثر تعقيدًا ، وابتعد عن الرموز المعتادة “1234” و “0000” و “2580” شائعة الاستخدام.
  • إدارة أمان البلوتوث Bluetooth الخاص بك: تجنب استخدام شبكات البلوتوث Bluetooth غير المحمية وأوقف تشغيل خدمة البلوتوث Bluetooth عند عدم استخدامها.
  • حماية رقم التعريف الشخصي وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك: استخدم تطبيقًا محميًا لتخزين أرقام التعريف الشخصية وبطاقات الائتمان ، أو الأفضل من ذلك لا تخزنها في هاتفك مطلقًا.
  • لا تترك الخدمات عبر الإنترنت بدون قفل: من الناحية المثالية ، يجب ألا تستخدم ميزات تسجيل الدخول التلقائي على الإطلاق. إذا لزم الأمر ، فاستخدم تطبيق مدير كلمات المرور الذي يتطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور رئيسية بانتظام.
  • لا تستخدم نفس كلمة المرور لأكثر من تطبيق أو خدمة واحدة: إذا تم اكتشاف كلمة المرور هذه. فيمكن استخدامها للوصول إلى مجموعة كاملة من المعلومات الخاصة.
  • أضف حماية إضافية لوجهك أو إصبعك أو نقشك أو رقم تعريفك الشخصي: يعد قفل هاتفك باستخدام معرف الوجه أو بصمة الإصبع أو النمط هو أبسط أشكال كيف أحمي بياناتي من الاختراق خاصة في حالة الفقد أو السرقة.
  • لا تدع إشعارات شاشة القفل ظاهرة: تنبثق الكثير من التطبيقات الرسائل والإشعارات على شاشة قفل هاتفك. يجدر التفكير فيما قد تكشفه هذه الإشعارات. إذا كنت تعمل في شركة مصرفية كبيرة ، على سبيل المثال ، فإن رسالة بريد إلكتروني مرئية من زميل عمل أو رسالة تذكير بالاجتماع تخبر اللص أن هذا الهاتف قد يكون ممتعًا بشكل خاص للسرقة.

كيف احمي جوالي من الاختراق بطرق متقدمة

إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن كيف احمي جهازي من الاختراق ، فهناك المزيد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك.

ومع ذلك، فإن المبالغة في الخوف من هذه الحالة، قد تقودك إلى تحويل الهاتف الذكي إلى هاتف بدائي مجرد من الكثير من الميزات.

  • تجنب شبكات الواي فاي WiFi العامة غير الآمنة: غالبًا ما يستهدف الهاكرز مواقع مهمة مثل الحسابات المصرفية عبر شبكة الواي فاي WiFi العامة. التي غالبًا ما تكون غير آمنة بسبب معايير الأمان المريحة.
  • قم بإيقاف تشغيل ميزة الإكمال التلقائي: من خلال القيام بذلك ، يمكنك منع الوصول إلى البيانات الشخصية الهامة المخزنة.
  • احذف محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت بانتظام: تعد إزالة بصمتك الافتراضية أمرًا مهمًا في تقليل كمية البيانات. التي يمكن جمعها بواسطة أعين المتطفلين.
  • استخدام خدمة Find My iPhone: من خلال تشغيل الميزة في إعداداتك، ستتمكن من تحديد موقع هاتفك إذا نسيت أين وضعته وبالتالي تكون قد اتخذت أفضل إجراءات كيف احمي جوالي من الاختراق.
  • استخدم تطبيق أمان يزيد من مستوى الحماية: بالنسبة لمالكي الأندرويد Android. يوفر تطبيق Webroot الشامل الذي يوفر حماية من الفيروسات. ويسمح لك بتحديد موقع هاتفك عن بُعد وقفله ومسحه في حالة فقده. بالنسبة لمستخدمي iOS، يوفر Webroot أيضًا متصفح ويب آمنًا مجانيًا لزيادة أمان الأجهزة المحمولة على أجهزة الايفون iPhone و الايباد iPad.
  • ملاحظة لحماية الهاتف من الاختراق: إذا كانت فكرة الاختراق تقلقك كثيرًا أثناء النوم. يمكنك فقط إيقاف تشغيل الهاتف، وإزالة البطارية وإخفائها تحت وسادتك والاستمتاع ببعض الأحلام الجميلة التي يسببها أيون الليثيوم. أو يمكنك مضاعفة تأمين أجهزتك المحمولة من خلال حلول أمان الأجهزة المحمولة التي توفر تصفحًا آمنًا للويب ودفاعًا في الوقت الفعلي ضد هجمات التصيد الاحتيالي.

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

يعتبر استخدام رمز مرور قوي أفضل جواب حول كيف احمي هاتفي من الاختراق. ولكن ماذا لو انتزع شخص غريب هاتفك أثناء استخدامه؟ أو يطلب استعارته للتحقق من موقع ويب ، ثم ينطلق في الشارع؟

يمكنك قفل التطبيقات الفردية، لذا حتى إذا تجاوز شخص ما شاشة القفل ، فلن يتمكن من فتح بريدك الإلكتروني أو تطبيقك المصرفي بدون كلمة مرور ثانية. هذه الميزة ليست موجودة في نظام التشغيل . ولكن هناك الكثير من التطبيقات المجانية التي توفرها مثل AVG AntiVirus Free.

لا يمكن لمستخدمي هواتف iOS قفل التطبيقات الفردية مباشرةً، ولكن يمكن تحميل تطبيق Folder Lock – مجانًا على App Store – والذي يمكنه حماية مستنداتك ومجلداتك بكلمة مرور ، مما يقلل من كمية المعلومات التي يمكن للسارق الوصول إليها.

اقرأ أيضا: ازالة الهكر من الجوال وعمل تنظيف كامل له على مختلف أنواع الأجهزة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: فضلاً شارك المحتوى بدلاً من نسخه 😊